تأملات كتابية

الكاتب: د. عبد القادر الفيتوري بتاريخ: 25/01/2019

مجرد الجلوس هنا ، احتسي قهوتي الصباحية ، استمتع بمجتمع " التواصل " قدر استطاعتي .. ودون احتضانه.

شعور عصبي فظيع يتسرب بين أحشائي ، يومًا بعد يوم ، لما لا اقرارً عدم الكتابة والنشر ، تبدو مألوفة ؟ .. لكن بالكاد تخدش السطح .. بحاجة إلى أن يقال " مدهش " .. جميع التعليقات بناءة .. حتى الانتقادات الأكثر حدة عادة ما تكون بحروف مدنية وبليغة.

يمكنك ببساطة معرفة ما لا تعرفه بعد . إذا كنت تفكر لفترة من الوقت في نشر مقال ، ولديك ثقة إلى حد كبير ، أنه لن يجد الكثير من القراء المستعدين .. عليك القفز نحو النهايات العميقة ، في مرحلة ما ، والبدء في التجديف بساقيك.

لا يجب عليك سؤال القراء عما تكتبه .. انتظر ما يقولونه لك . لاحظ أي شيء كتبته .. الشيء الذي يرغبون في رؤيته أكثر .. إذا كانوا يخصصون وقتا لتسليط الضوء على شيء ما ، أو التعليق عليه ، فمن المحتمل أن يكون ذلك مهمًا بالنسبة لهم .

ذهني وحش بطيء .. بالكاد يمكنني العثور على الكلمات لوصف مقدار الخمول .. كانت الخطوة الأولى في الواقع أسهل بكثير مما كنت أتوقع ، لكن العديد من الخطوات التي اتخذتها فيما بعد ، شعرت بأنها تشبه السفر بدراجة هوائية عبر الرمال .

في مكان ما خلف رسم الحروف ، تتسأل عما إذا كان يستحق كل هذا العناء .. ولكن هذا هو الملاك ( أو الشيطان ) الذي يجب أن تصارع معه.

لم أتلق كل الدعم الذي أريده ، لكنني تلقيت كل الدعم الذي أحتاجه ، لقد تم تبديد أوهام العظمة لديّ .. هذا الجبل عندما تحتضنه الأيدي الودية ، يبحر بمرونة نحو شعاع الضوء المبهر في كبد السماء.

بالتأكيد كان هناك عدد من الأصدقاء الرائعين .. الذين بذلوا كل ما في وسعهم لمؤازرتي ، وأنا كذلك ، ممتن للغاية لهم.

في الواقع أشعر بالارتياح بعض الشيء ، حلمي بالنجاح الفوري كان خاطئًا ، ، جزء آخر من الذهن اعتقد انه صحيح .

" هل أنت متأكد حقًا من أنك تريد أن تكون " سلطة " على أي شيء؟ " ، أخبرني صديق كاتب ، أن كل جهوده في الكتابة ، كانت تهدف ببساطة إلى التواصل مع الآخرين.

من الأفضل على الإطلاق أن يرى المرء نفسه على أنه حكيم ، أو خبير ، بين الحين والآخر ، حيث يجلس على قاعدة التمثال كما كان ، ينثر حكمته للجماهير الجائعة ، ولكن ، هذا ليس ما يراوغ حوله حقًا . أن موضوع الكتابة بالكامل يتعلق فقط بمعرفة ما نعرفه ، وبالاتصال والتواصل والارتقاء المتبادل.

يوجد دفق لا نهاية له من النصائح العملية والخبيرة ، لكن في نهاية أي يوم ، ما يريده الكثير منا تجربة الألفة ، والشعور بالقرابة الحقيقية ، هناك أبعاد كثيرة للبشر ، وبالتالي العديد من الطرق لعقد شراكة .

ما نكتبه ونقرأه .. اكتشاف وإثراء كل بُعد بشري . لا يجب أن تكون " سلطة " ، ولكن إذا كان لديك ما تقوله ، لا تتأخر ، وفي اسرع وقت ممكن .